نائب رئيس الجمهورية يتفقد المشاريع الرياضية والخدمية الخاصة بـ خليجي 20 Bookmark and Share
التاريخ : 13-09-2010 قام عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع الرياضية والخدمية والصحية بمديريات مدينة عدن والمرتبطة بالتجهيزات الخاصة ببطولة كأس الخليج العربي العشرين والتي ستجري خلال شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

قام عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع الرياضية والخدمية والصحية بمديريات مدينة عدن والمرتبطة بالتجهيزات الخاصة ببطولة كأس الخليج العربي العشرين والتي ستجري خلال شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

واستهل نائب الرئيس هذه الجولة بزيارة ملعب نادي التلال لكرة القدم في منطقة حقات بمديرية كريتر، حيث كان في استقباله هناك محافظ محافظة عدن الدكتور عدنان عمر الجفري والأمين العام للمجلس المحلي عبد الكريم شايف، ووكيل المحافظة أحمد سالم ربيع.

واطلع نائب الرئيس على الإنجاز الذي تم في هذا الملعب ومواصفاته الفنية والرياضية والذي يعتبر من المشاريع الجاهزة، وبطاقة استيعابية لـ 8 الاف متفرج.

وحث على أهمية الأعمال التابعة والصيانة لتكون هذه المشاريع نواة لواقع رياضي متطور.

وزار نائب الرئيس بعد ذلك فندق عدن الذي يجري العمل فيه بصورة حثيثة بمختلف الإضافات والترميمات، واستمع من وزير السياحة نبيل الفقيه إلى إيضاحات حول حجم العمل المنجز، وميعاد التسليم خلال الأسابيع القليلة القادمة على مستوى /180/ غرفة وجناح.

بعد ذلك قام عبد ربه منصور هادي ومعه نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، ووزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي بزيارة للإستاد الرياضي 22 مايو، حيث اطلع على طبيعة الأعمال المنجزة لإعادة تأهيله بصورة كاملة وعلى أحدث التقنيات والمواصفات الفنية والرياضية.

حيث أصبح الاستاد الرياضي في طور التشطيبات النهائية بنسبة تفوق 95 بالمائة. وتجول نائب رئيس الجمهورية في مختلف مرافق الملعب من غرف التسخين والتمرين والمركز الإعلامي، ومحطة الكهرباء الاحتياطية. مطلعاً على طبيعة تلك الأعمال.

وأشاد نائب الرئيس بمستوى العمل الرفيع على أحدث المواصفات وبالشروط المتفق عليها دولياً في مثل هذه المشاريع. شاكراً جهود وزارة الأشغال العامة والطرق التي قامت بهذا العمل الرائع بمختلف مكوناته.
الجدير ذكره إن ملعب 22 مايو بعدن سيكون جاهزاً بصورة نهائية خلال الفترة القليلة المقبلة. 

إلى ذلك زار نائب رئيس الجمهورية مشروع فندق القصر بمنطقة الحسوة الذي يجري العمل على تجهيزه وتشطيبه بصورة نهائية وبالتركيبات المختلفة وعمل البلاط والسيراميك. مستمعا من مدير المشروع إلى إيضاحات حول حجم الانجاز.

وتفقد نائب الرئيس نماذج من الغرف الجاهزة والأجنحة الماثلة للمسات الأخيرة. وحث على ضرورة الإسراع بجميع الأعمال والديكورات ليتم الافتتاح في الموعد المناسب.

الجدير بالذكر أن مباني ومكون فندق القصر تشمل على مائتين وخمسين غرفة وجناح سكني وبمواصفات حديثة ومتطورة وبتكلفة استثمارية تقارب مائة مليون دولار.

وزار نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك ملعب نادي الشعلة الرياضي لكرة القدم بمديرية البريقة والذي يعتبر من المشاريع الرياضية الجاهزة للاستخدام، واستمع من مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن جمال اليماني الى ايضاحات حول الاحتياجات والمتطلبات.

ووجه نائب رئيس الجمهورية المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج بتبني تلك المتطلبات ومن ضمنها بناء السور الخاص بالملعب.

كما تفقد نائب الرئيس تجهيزات ملعب شمسان لكرة القدم في مديرية المعلا والذي يعتبر من المشاريع الجاهزة لخوض تدريبات بطولة خليجي 20 خلال شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.
وفي منطقة البريقة تفقد عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية سير العمل الجاري بمشروع مستشفى المصافي الجديد والمكون من طابقين.
واستمع من وزير الصحة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع ووزير النفط والمعادن امير العيدروس إلى إيضاحات من خلال مجسمات التصاميم حول القدرة الاستيعابية البالغة أربعين سريرا وثلاث غرف عمليات وعنابر الرقود والمختبرات والعيادات الخارجية في المرحلة اللاحقة وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي ثمانمائة مليون ريال وبتمويل من وزارة النفط المعادن.

وافتتح في ختام هذه النشاطات مشروع مبنى دار محافظ عدن مع ملحقاته ومرافقه والذي تم تجهيزه ضمن مشاريع محافظة عدن وليكون سكنا خاصا للمحافظ المنتخب وبما يسهم بالاستقرار المعنوي والتطور الإداري.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13443768
Too many connections