المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا بالأردن Bookmark and Share
التاريخ : 21-09-2010 يشارك المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في البطولة السادسة لاتحاد غرب آسيا التي تنطلق الجمعة القادم بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة تسعة منتخبات عربية وآسيوية وذلك بعد انضمام اليمن رسميا إلى مجموعة اتحادات الزون في العام الماضي 2009 .

يشارك المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في البطولة السادسة لاتحاد غرب آسيا التي تنطلق الجمعة القادم بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة تسعة منتخبات عربية وآسيوية وذلك بعد انضمام اليمن رسميا إلى مجموعة اتحادات الزون في العام الماضي 2009 .

وأوقعت قرعة بطولة غرب آسيا التي تستمر حتى 3 أكتوبر القادم المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة بجانب منتخبي العراق وفلسطين، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران والبحرين وسلطنة عمان، وجاء المنتخب الأردني المستضيف للبطولة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي سوريا والكويت.

ويفتتح المنتخب اليمني مبارياته السبت القادم أمام المنتخب العراقي، ويلعب المباراة الثانية الاثنين القادم الموافق 27 سبتمبر الجاري أمام نظيره الفلسطيني.

وبحسب نظام البطولة فيتأهل إلى الدور الثاني الفائز الأول عن كل مجموعة من المجموعات الثلاث وأفضل مركز ثان عن هذه المجموعات بحيث إذا ما تساوى أكثر من منتخب يحتسب فارق الأهداف وإذا ما تساوى أكثر من منتخب بالنقاط والأهداف تجرى قرعة ليكون مجموع المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني أربعة منتخبات.

حول استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في هذه البطولة غرب آسيوية أفاد مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أمين السنيني لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن المنتخب الوطني الأول استعد جيداً لخوض منافسات بطولة غرب آسيا في أول مشاركة يمنية فيها في ضوء تنفيذ برنامج إعداد المنتخب الوطني بقيادة مدربه الكرواتي يوري ستريشكو بصورة طيبة مما انعكس إيجاباً على تحسن ملحوظ في أداء وشكل لاعبي المنتخب.

وأشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب ركز خلال المرحلة الماضية من مراحل إعداد المنتخب إلى رفع الجاهزية الفنية والبدنية العامة للاعبين والارتقاء بمستوياتهم بما يواكب خطة الإعداد التي وضعها الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي يوري ستريشكو والتي تضمنت تأهيل اللاعبين فنياً وبدنياً وإخضاعهم لجرعات تدريبية مكثفة تتخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية والأساليب الهجومية التي تندرج في إطار إستراتيجية اللعب الحديثة التي يسعى مدرب المنتخب إلى انتهاجها والتي تعتمد على الخيارات الهجومية المدروسة بعيداً عن التحفظ والانكماش الدفاعي المبالغ.

وأشار السنيني إلى أن المنتخب استفاد كثيراً من المعسكرات الداخلية والخارجية التي خاضها المنتخب في الفترة الماضية والتي تخللت إجراء العديد من المباريات التجريبية الودية مع منتخبات أفريقية وعربية وآسيوية كان أخرها مباراته الودية الدولية السبت الماضي في صنعاء أمام نظيره الزامبي والتي خسرها المنتخب بهدف وحيد والتي هي أخر بروفة للمنتخب قبل خوض غمار منافسات بطولة غرب أسيا بالأردن.

وكان المنتخب الوطني قد استهل مرحلة الإعداد للاستحقاقات الخارجية أهمها كأس الخليج " خليجي 20 " التي ستقام في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر القادمين تحت قيادة المدرب الكرواتي ستريشكو في مطلع نوفمبر العام الماضي 2009م وحتى الان، وخاض خلالها المنتخب معسكرين خارجيين في تركيا وهولندا ، ولعب حوالي 25 مباراة منها 13 مباراة ودية دولية ، وأربع مباريات دولية رسمية ، و8 مباريات ودية مع أندية أوروبية وآسيوية.. وهو معدل قياسي غير مسبوق في تاريخ إعداد المنتخبات الوطنية حيث لم يسبق لأي منتخب وطني وأن وصل إلى هذا الرقم من المباريات الإعدادية خاصة وأنه لا زال مرشحاً للزيادة حيث لا زال أمام المنتخب فترة شهرين من الإعداد لبطولة خليجي 20 ومن المقرر أن يخوض المزيد من المباريات ودياً ورسمياً.

وأكد مساعد مدرب المنتخب الوطني أمين السنيني الأهمية التي اكتسبتها إجراء هذه المباريات الدولية الودية للمنتخب خاصة في ظل الجدوى الكبيرة التي تحققها المباريات الودية الدولية وانعكاسها الإيجابي على مستوى المنتخب من خلال التصاعد التدريجي في المستوى الفني والبدني واستيعاب الأسلوب التكتيكي الجديد المتبع من قبل الجهاز الفني للمنتخب، ناهيك عن ان خوض هذه المباريات الدولية الودية ساهم بتطور مستوى للمنتخب الوطني الأول وجعله يحقق تقدماً جديداً في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أخيراً لشهر سبتمبر 2010م والذي وضع اليمن في المرتبة (107) برصيد (262) نقطة بفارق مركزين وبزيادة (13) نقطة عن التصنيف الصادر لشهر أغسطس الماضي.

وأشار السنيني إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا بالأردن بغض النظر عن نتائج المنتخب الوطني فيها كونها تشكل اختبار حقيقي لجاهزية المنتخب للبطولة الأهم المتمثلة في خليجي 20 ، خاصة أن موعد بطولة غرب آسيا يمثل فرصة مناسبة ومهمة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكرواتي ستريشكو للاطمئنان على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبي المنتخب قبل خوض منافسات بطولة خليجي 20 التي ستقام في اليمن، فضلا على أن انضمام اليمن لهذا التجمع غرب آسيوي سيساعد على إكساب الكرة اليمنية المزيد من المشاركات الخارجية وإعطاء المنتخبات الوطنية فرصة لتعدد المشاركات وزيادة المباريات التي ستدفع الكرة اليمنية للمنافسة وليس للاحتكاك.

وأضاف إن الجهاز الفني للمنتخب سيعمل خلال البطولة الآسيوية كذلك على معالجة بعض نقاط الضعف والخلل التي ظهرت على شكل أداء المنتخب في المباريات الودية سيما مباراة المنتخب الزامبي الأفريقي القوي الذي لم يكن أداء اللاعبين في المباراة بالشكل الذي قدموه أمام المنتخب السوري والذي فاز المنتخب الوطني حيينها بهدفين لهدف.

إلى ذلك أكد قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم علي النونو في تصريح مماثل لـ " سبأ " استفادة لاعبي المنتخب من المباريات التجريبية الدولية الودية التي خاضها المنتخب خلال الفترة الماضية من مراحل الإعداد لأن المباريات التجريبية تعمل على تحسين وارتفاع المستوى وتزيد من خبرة اللاعبين وتكشف الأخطاء ومكامن الضعف والقوة في خطوط المنتخب لكي يتم تلافيها مستقبلاً، تمهيداً للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية المتكاملة والمطلوبة للمنتخب قبل خوض غمار منافسات خليجي 20 .

ولفت إلى أن المنتخب الوطني يشهد حالياً تغييراً كبيراً في كل شيء إذ استطاع المدرب الكرواتي ستريشكو أن يضع بصمات جديدة وجيدة على أداء المنتخب وأصبح هناك تفاعل كبير من قبل اللاعبين مع نهجه الهجومي الجديد ويلاحظ من خلال المباريات التجريبية التي خاضها المنتخب أيضاً أن المنتخب يتطور بشكل تصاعدي وسيكون عند حسن ظن الشارع الرياضي والجماهيري والإعلامي.

ودعا النونو الجميع قيادات وجماهير وإعلاما للوقوف الجاد مع المنتخب لكي يقدم الأداء المرضي والمشرف خلال بطولتي كأس غرب آسيا في الأردن وخليجي 20 في اليمن.

وسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة مدربه الكرواتي ستريشكو ومساعده الوطني أمين السنيني خلال الفترة الماضية إلى رفع مستوى الجاهزية لدى لاعبي المنتخب من خلال خوض أكبر قدر من المباريات الودية مكنت الجهاز الفني من الوصول بلاعبي المنتخب إلى مستوى أفضل قدر ممكن من الإعداد البدني والتكنيكي يمكن من خلاله المنتخب مجاراة المنتخبات الخليجية في خليجي عشرين الذي يعد أهم حدث رياضي ينظمه اليمن في تاريخه.

هذا من المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني غد الأربعاء إلى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا وأقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة بالأردن والتي تضم (20) لاعباً وهم:

1ـ سالم عوض
2 ـ جاعم ناصر
3 ـ محمد إبراهيم عياش
4 ـ حمادة الزبيري
5 ـ عارف ثابت الدالي
6 -هشام الأصبحي
7- علي محمد النونو
8- محمد العماري
9- خالد حسن بلعيد
10 - أحمد صادق أحمد
11 - زاهر فريد
12- أوسام السيد
13 ـ أكرم الورافي
14- باسم سعيد العاقل
15 ـ سامر حسن سليمان
16- ياسر باصهي
17- منصر باحاج
18- علاء محمد الصاصي
19- محمد العبيدي
20- هيثم الأصبحي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13440401
Too many connections