الأزرق الكويتي يحرز كأس خليجي 20 وللمرة العاشرة في تاريخه Bookmark and Share
التاريخ : 06-12-2010 أحرز المنتخب الكويتي لقب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين المقامة في محافظتي عدن وابين بفوزه على نظيره السعودي 1/0 ، محققا بذلك لقبه العاشر في بطولات كأس الخليج.

أحرز المنتخب الكويتي لقب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين المقامة في محافظتي عدن وابين بفوزه على نظيره السعودي 1/0 ، محققا بذلك لقبه العاشر في بطولات كأس الخليج.

وانتهى الشوط الأول للمباراة التي شهدها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم على ملعب 22 مايو بعدن، بالتعادل السلبي، وشهدت المباراة لعب حذر من كلا الفريقين، وكان المنتخب الكويتي الأقرب إلى التسجيل ففي الدقيقة 33 كاد اللاعب الكويت وليد علي من إحراز هدف التقدم بتسديده قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت على القائم الأيسر لمرمى الحارس السعودي، وفي الدقيقة 36 ارتطمت الكرة في عارضة المرمى السعودي بعد تسديدة يوسف ناصر الذي تلقى تمريره من ضربة ركنية.

وضغط المنتخب السعودي على المرمى الكويتي في الشوط الثاني ولكن فشلت محاولاته في هز شباك الحارس الكويتي المتألق نواف الخالدي الذي تصدى ببسالة لكرة ثابتة نفذها محمد الشلهوب في الدقيقة 59، ورأسيه مهند عسيري في الدقيقة 64. بالمقابل اعتمد الفريق الكويتي على الهجمات المرتدة والسريعة التي فشلت أمام صلابة الدفاع السعودي.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي لتشهد المباراة شوطين إضافيين، تمكن اللاعب الكويتي وليد علي من إحراز هدف التقدم لمنتخبه في الدقيقة 94.

وكانت مشاركة المنتخب الكويتي في خليجي 20 قوية، فقد صعد إلى النصف النهائي بشباك نظيفة وسبع نقاط، وتمكن في الدور الأول من الفوز في لقائه الأول على نظيره القطري بنتيجة 1/0، وفي مباراته الثانية تعادل سلبيا أمام المنتخب السعودي، وفاز في المباراة الثالثة أمام المنتخب اليمني 3/0 .

وفي الدور النصف النهائي تقابل المنتخب الكويتي مع نظيره العراقي في مباراة قوية حسمت نتيجتها ضربات الترجيح لصالح الكويت.

وكان المنتخب السعودي قد صعد إلى الدور النصف النهائي بخمس نقاط من تعادلين وفوز واحد، فقد تمكن من الفوز في المباراة الافتتاحية بنتيجة 4/0 على نظيره اليمني، وتعادل في مباراته الثانية أمام الكويت 0/0، وأمام قطر 1/1. وفي النصف النهائي تغلب على المنتخب الإماراتي 1/0.

يشار إلى أن المنتخب الكويت بهذا الفوز يحرز لقبه العاشر في بطولات كاس الخليج العرابي، فقد توج ببطولة 1970 المقامة في البحرين، 1972 في السعودية، 1974 في الكويت، 1976 في البحرين، 1982 الإمارات، 1986البحرين، 1990 الكويت، 1996عمان، 1998 البحرين، وأخيرا 2010 في اليمن.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
طليعة تعز يفوز على وحدة عدن في الجولة العاشرة من دوري الثانية للقدم
انتزع فريق طليعة تعز فوزا ثمينا ومهماً من أنياب ضيفه متصدر المجموعة الأولى فريق وحدة عدن بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت اليوم بينهما ضمن لقاءات الجولة العاشرة من إياب الدوري العام لأندية الدرجة الثانية لكرة القدم....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13441742
Too many connections